۩۞۩ تبــــيان عقـــائد الرافــــــضة الامامية الاثناعشريـــــة ۩۞۩
 
الرئيسيةاليوميةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتــــــــــــوى السيستانـــــــــــــــــي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من ال البيت
الفقير الى الله
الفقير الى الله
avatar

عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مُساهمةموضوع: فتــــــــــــوى السيستانـــــــــــــــــي   الإثنين نوفمبر 23, 2009 7:10 am

السؤال:
هل يجوز تعاقب أكثر من رجل للتمتع بأمراة واحدة من دون ادخال ، وما الحكم مع الادخال اذا كانت المرأة يائس ؟
الفتوى:
يجوز من دون دخول اذا لم تكن يائساً ويجوز مع الدخول اذا كانت يائساً كل ذلك بعد انتهاء مدة الزوج السابق او هبة المدة لها .

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

=====================================

هل يجوز أن تمتعهن المرأة ، أو الفتاة زواج المتعة كمهنة ضمن الضوابط الشرعية تعيش وتتكسب من خلالها ؟ الفتوى: يجوز [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

=======================================

القسم الزواج الدائم و الارث > يجوز الزواج من المشهورة بالزنا دواماً او متعةً علی كراهة

السؤال:
ما حكم زواج المتعة من النساء الذين يتواجدون في الفنادق للجماع معهم بمبالغ نقديّة ؟ إذا كان الشخص مضطّراً ولا يجد غير ذلك؟

الجواب:
باسمه جلت اسمائه

يجوز الزواج من المشهورة بالزنا دواماً او متعةً علی كراهة ، وبعد التوبة فلا كراهة اذا لم تكن ذات بعل و لم تكن في العدّة
من غير فرق بين كون الشخص مضطراً او لا.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

======================================

السؤال:
هل يجوز تعاقب أكثر من رجل للتمتع بأمراة واحدة من دون ادخال ، وما الحكم مع الادخال اذا كانت المرأة يائس ؟

الفتوى:

يجوز من دون دخول اذا لم تكن يائساً ويجوز مع الدخول اذا كانت يائساً كل ذلك بعد انتهاء مدة الزوج السابق او هبة المدة لها .

.................................................. .....

ما هذا الانحدار الجنسي ؟ ما هذه البشاعة ؟ ما هذه الأخلاق ؟ طيب : هل يرضى هذا المرجع الشيعي بأن يتعاقب أكثر من رجل على ابنته للتمتع بها ؟

وعلى فكرة: هذه المرأة الشيعية التي يتعاقب عليها الشيعة جنسيا تعتبر عندهم من أتباع السيدة فاطمة رضى الله عليها .

تخيلوا معي هذه الصورة : لو كنا في عهد السيدة فاطمة وتعاقب الرجال على إمرأة متعة وهذه المرأة من حضن رجل إلي حضن رجل وعارية مع رجل ومع رجل آخر وبعد أن تنتهي من هذه الصولات الجنسية تذهب وتجلس عادي مع السيدة فاطمة وتتكلم معها وتصبح صديقة للسيدة فاطمة وبعد ذلك تستأذن من السيدة فاطمة لأن عندها عقد متعة مع رجل تتعري معاه وتقول للسيدة فاطمة ما يلي : " عن إذنك يا مولاتي فاطمة فأنا عندي تمتع جنسي مع أحد الرجال دفع لي ثمنه ومظطرة أذهب لكي أشبعه جنسيا من الدبر والقبل وما أن انتهي معه سوف أعود إليك لكي نكمل حديثنا " .. ثم تعود هذه التمتعة فتقول لها السيدة فاطمة " ها !! هل انتهتي منه " فترد عليها المرأة المتعتة " نعم " ...

أقرؤوا هذا السؤال العجيب :

السؤال:

هل يجوز العقد متعة على احدى الاختين وبعد انتهاء المدّة يعقد كذلك على الاخرى وهكذا ؟

الفتوى:

ما لم تتم عدّة الاخرى لا يجوز العقد على اختها .. على الاحوط وجوبا .. وعدّة المتمتع بها .. على الاحوط وجوباً .. حيضتان واذا كان حاملة فعدتها وضع الحمل .

===================================================

السؤال:

هل يجوز التمتع بالزانية؟

الفتوى:

يجوز إلا اذا كان هو الزاني بها فالاحوط وجوباً تركه إلا بعد توبتها،وكذلك اذا كانت مشهورة بالزنى وهي التي تعلن عن موافقتها لذلك فان الاحوط وجوباً عدم التزوج بها إلا بعد توبتها.

وكل هذا وتقولون بأن علي بن أبلي طالب يقول " " لولا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي " أشوف ما منعتكم المتعة عن الزنا يا شيعة ؟

واقرؤا هذا السؤال :

السؤال:

هل يجوز التمتع بأكثر من امرأة ، بوقت واحد؟

الفتوى:

يجوز .

===================================================

السؤال:
هل يجب توثيق عقد زواج المتعة وخصوصا بان حقوق تلك المرأة المتزوجه زواج متعة قد تضيع , كنسب ابنها مثلا في ظل عدم توثيق عقود زواج المتعة .
الفتوى:
لا يجب وان كان لا ينبغي تركه


17 السؤال:
ما حكم التمتع بالمشهورات بالزنا ؟ وكذلك اللواتي يعملن في بعض الفنادق وانا اعرف بانهن يخرجن من غرفة ويدخلن في اخرى ( أي عملهن الزنا ) ؟
الفتوى:
الاحوط وجوباً ترك التمتع بهن إلا بعد التوبة, ويمكن الرجوع في المسألة الى من يفتي بجواز التمتع بهن مع رعاية الاعلم فالاعلم بعد سماحة السيد حفظه الله.


39 السؤال:
ما معنى لا يجوز احتياطا وجوبياً التمتع بالمرأة المشهورة بالزنا؟
الفتوى:
اي انه لا يجوز
إلاّ اذا افتى بالجواز مجتهد آخر يكون اعلم من الآخرين غير المجتهد الاعلم والمراد بالمشهورة بالزنا من تعلن استعداها لذلك.

40 السؤال:
ما حكم التمتع بألمرأة اشك في كونها مشهورة بالزنا أو لا؟
الفتوى:
يجوز التمتع بها .

41 السؤال:
هل يجوز التمتع بامراة مطلقة من غير ابناء الطائفة ولكنها لاتعترف بان المتعة حلال وتعتقد انها حرام ولكنها تفعل ذلك من أجل المال فقط؟ علما بانها تقبل بالتمتع بدون اتصال جنسي ؟ فهل يجوز التمتع بها باتصال جنسي ؟
الفتوى:
يصح العقد اذا تمشى منها قصد الانشاء واذا اشترطت عدم الجماع وجب الوفاء فاذا رضيت بعد ذلك جاز .

52 السؤال:
هل يجوز زواج المتعة من امرأة مع الشك في كونها معتدة من زواج سابق ؟ وهل يجب السؤال ؟
الفتوى:
لا يجب السؤال

.................................................. ...............
الخوئي

20 السؤال:
رأيكم أنه إذا كانت المرأة مشهورة بالزنا ، فالأحوط لزوما ترك التمتع بها .. كيف تصدق الشهرة على الزانية ؟
الفتوى:
الخوئي: هذه التي لا ترد يد لامس لها ، وتجيب كل من يدعوها ، ولا تأبى عنك ولا عن غيرك بالدعوة .. ولا فرق في المشهورة بين المسلمة والكتابية.

التبريزي: الأحوط استحبابا ترك التمتع بالمشهورة بالزنا.

22 السؤال:
رجل يعرف زانية ، ولكنه لا يعرف بأنها مشهورة أو غير مشهورة .. فهل يجوز التمتع بها ؟
الفتوى:
الخوئي: لا بأس ما لم يعلم بالوصف ( أهي مشهورة ، أم غير مشهورة ؟ ) .

13 السؤال:
هل يجوز نكاح الكتابية متعة ، أو المخالفة إذا كانت لا تعتقد حليتها ، ولكن استجابت طمعا في المال ؟
الفتوى:
الخوئي: نعم يجوز

14 السؤال:
يتعرض بعض الشباب حين السفر إلى بعض البلاد لنساء يعرضن أنفسهن للاستمتاع .. فهل يجوز لهم العقد المؤقت عليهن ، دون التأكد من نقاء الرحم ؟ وإذا لم تعرض المرأة نفسها ، ولكن الشاب تعرف عليها ، وطلب منها ذلك فوافقت .. فهل يجوز له العقد المؤقت عليها ، دون سؤالها عن عدم اللقاء الجنسي بآخر قبله ؟
الفتوى:
الخوئي:
الفحص والسؤال في مفروض السؤال غير لازم.

34 السؤال:
بالنسبة للمسيحيين فيهم المشرك وفيهم الموحد .. فهل يجب السؤال عن انتمائهم إلى أي مذهب أو فئة ، لمعرفة حكمهم من حيث الطهارة والنجاسة ، وكذلك التزوج منهم ، علما بأن فئة الموحدين قليلة جدا ؟
الفتوى:
الخوئي: يستوي في الحكمين هؤلاء وهؤلاء اذا كانوا مسمين بأسماء الكتابيين ، والله العالم.

التبريزي: يضاف إلى جوابه قدس سره: وكلهم محكومون بالطهارة الذاتية ، والله العالم.

35 السؤال:
هناك دول عربية مشهور فيها الزنا ، وكثير من بنات هذه البلاد يكون هذا العمل مصدر رزق لهم ، فاذا أراد شخص ما أن يتمتع بامرأة في تلك البلاد .. فهل يجب عليه أن يسأل عن أنها متزوجة ، أو أنها زانية ، أو معتدة ، أم لا ؟

الفتوى:
الخوئي: لا يجب السؤال عن حالها مع الشك ، إلا اذا كانت متزوجة باليقين أو مطلقة ، فشك في الأولى في طلاقها فليسأل عن أنها خلية أم لا ، فاذا قالت : نعم أنا خلية كفى ، وفي الثانية إذا شك في أنها خرجت عن عدتها ، فليسأل ، فإذا قالت : نعم اكتفى به ، أما الزانيات المشهورات بالزنا فلا تصح تمتعهن على الأحوط ، الا من تابت من عملها يقينا ، فيصح العقد عليها متعة ودواما ، والله العالم .

التبريزي: قد تقدم الحكم في المشهورات بالزنا ، والله العالم.

-------------------------------------------
الروحاني

السؤال: امراة كافرة، لا تتبع دين سماوي، نطقت الشهادتين بغرض الزواج المنقطع بي؛ هل يجوز لي التمتع بها؟ و اذا تزوجتها متعة هل زواجي صحيح؟

الجواب: باسمه جلت اسمائه

من نطق بالشهادتین فهو مسلم ای شیء و کان داعیة؛ الا اذا علم انه غیر قاصد لمعناها و انما نظره الی ارائة کونه مسلما فقط، و علیه فیجوز لک التمتع بها و زواجکما صحیح.

لسؤال:
مرة ذهبت إلى نادي ليلي، حيث طلبت عاهرة مني مبلغ 100$ دفعت لها و قالت لي: متعتك بجسدي كله مقابل هذه النقود. لكن لمدة يوم واحد فقط هل اعتبر ذلك زواج متعة؟

الجواب: باسمه جلت اسمائه

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ansar.own0.com
 
فتــــــــــــوى السيستانـــــــــــــــــي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوارات اهل السنة و الجماعة والشيعة الامامية :: ۞ بيت الحــــــــــوار الإسلامـــــــــي ۞-
انتقل الى: