۩۞۩ تبــــيان عقـــائد الرافــــــضة الامامية الاثناعشريـــــة ۩۞۩
 
الرئيسيةاليوميةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تـــــــــحــريف القران الكريــــــــــــــــم عند القوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من ال البيت
الفقير الى الله
الفقير الى الله
avatar

عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مُساهمةموضوع: تـــــــــحــريف القران الكريــــــــــــــــم عند القوم   الجمعة نوفمبر 27, 2009 6:17 am

الوثائق المصورة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وثيقة من وقع السستاني تفسير القمي وبإعتراف المعمم الطيب الجزائري يقول..إن هناك10علماء من الامامية قالوا بأن القرآن ناقص ومحرف
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وثيقة مصورة..العلامة الميلاني يعترف بأن بعض الآيات ليست بمكانها..اعتراف صريح
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الميلاني يدافع عن الرافضي صاحب كتاب تحريف كتاب رب الارباب صفحة39
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وثيقة مصورة..رواية واضحه تقول إن القرآن خبئه أمير المؤمنين علي((والعياذ بالله))وهو الان عند ابوصويلح




محمد باقر المجلسي:صحح رواية آية الرجم التي بالكافي وقال وعدت هذه الآية مما نسخت تلاوتها دون حكمها مرآة العقول الجزء23صفحة267


جاء في مقدمة كتاب(فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الارباب)لنعمة الله الجزائري عليه لعائن الله والملائكة اجمعين في صفحه2حيث يمدح كتابه العفن قائلا...هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في إثبات تحريف القرآن وفضائح أهل الجور والعدوان وسميته(فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب)فإني وجدت في القرآن نصوص شديدة البلاغة تقابلها نصوص شديدة السخافة......الله المستعـان




قال نعمة الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانية ج2ص360"روي في الاخبار انهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي الفه أمير المؤمنين(ع)فيقرأ ويعمل بأحكامه


تفسير مرآة الانوار ومشكاة الاسرار الجزء2صفحة36لاابو الحسن العاملي قال"ان القرآن المحفوظ عما ذكر الموافق لما أنزل الله تعالى ماجمعه علي(ع)وحفظه إلى أن وصل إلى ابنه الحسن(ع)وهكذا الى ان وصل إلى القائم (ع)"وهو اليوم عنده صلوات الله عليه


ارشاد العلوم ج3ص121للحاج كريم خان الكرماني الملقب"بمرشد الانام"قال"إن الإمام المهدي بعد ظهوره يتلوا القرآن فيقول أيها المسلمون هذا والله هو القرآن الحقيقي الذي أنزله الله على محمد والذي حرف وبدل


عقائد الشيعة ص27لعلى أصغر البروجردي:قال الواجب أن نعتقد أن القرآن الأصلي لم يقع فيه تغيير وتبديل مع انه وقع التحريف والحذف في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين والقرآن الأصلي الحقيقي موجود عند امام العصر عجل الله فرجه


المسائل السرورية ص78لمحمد بن النعمان الملقب بالمفيد:إن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم قد أمروا بقراءة مابين الدفتين وأن لا نتعداه الى زيادة فيه ولا إلى نقصان منه الى ان يقوم القائم(ع)فيقرئ الناس على ما أنزل الله تعالى وجمعه أميرالمؤمنين
تحريف القرآن


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الرد على شبهـات الرافضة بوجود روايات تحريف القرآن عند أهل السنة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] السستاني..وحقيقــة موقفــه من الثقليــن
كتاب شواهد التنزيل الحاكم للحسكاني الجزء1صفحه257وعن زر بن حبيش(من اصحاب علي)عن عبد الله(بن مسعود)قال:كنا نقرأ على عهد رسول الله(ص):يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك أن عليا مولى المؤمنين وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الزنديق الرافضي علي الميلاني يقول..آية التطهير وأكملت لكم دينكم..ليسـت على ترتيب قرآن اليوم..موقع شيعي معتبر




[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أكثر من1000رواية تقول بالتحريف في كتب الرافضة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كبار علماء الشيعه يؤمنون بتحريف القران
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] شاهد سورة الولاية المزعومة عند الشيعة منقولة من كتاب فصل الخطاب
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] آية الله المـدرسـي يتهـم الحوزات والمراجع ويقول..أنتم تـتعـمدون هجـر القرآن..ملف صـوتـي خطـير
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] احد اكبر علماء الرافضة يصيغ قصة جنسية(( لواط)) بايات قرانية
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] لائحة بأسماء علماء الشيعة الذين اقروا التحريف
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] مقدمة تفسيـر القمي عن نسخ آية الرجم..أنظر صفحة6 وما يليـها..من موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسيـر كهيعص..ألم نقل لـكم إن المعممين لا يتكلمون إلا من كتبهـم..بحار الأنوار44ص223...مسخررررة والله
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] مســتدرك الوسـائل الجزء1صفحـة383..يجوز قراءة القرآن بالحمـام..موقع السسـتاني..اسـتغفر الله
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] القول بتحريف القرآن من مصادر الشيعه ويعتقدون بوجود مصحف آخر خاص بهم..أنظروا هذا الرابط
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] صفعـة للرافضة:تفسير القمي الجزء1صفحـة412السطر12..المعمم الموسوي الجزائري مصحح ومهذب التفسير يقول..الكليني والبرقي والعياشي والنعماني والطبرسي والجزائري والحر العاملي والفتوني والبحراني جميعـا قالوا بنقصـان القرآن..من موقع السستاني
انظر في تفسير القمي الموجود على موقع السستاني الجزء1صفحـة412..قام المعمم الطيب الموسوي الجزائري بتصحيح وتهذيب تفسير القمي وقال..إن العلماء من أمثال الكليني والبرقي والعياشي والنعماني والطبرسي والجزائري والحر العاملي والفتوني والبحراني جميعـا قالوا بنقصـان القرآن
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكافي الجزء1صفحـة228 باب إن القرآن لم يجمعه سوى الأئمـة..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كتاب الكـافي الجزء2 صفحة634رواية رقم28...عن علي بن الحكم، عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إن القرآن الذي جاء به جبرئيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله سبعة عشر ألف آية
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكـافي الجزء2صفحة633رواية23..أعـتراف صـريح بوجود قرآن آخـر موجود عند مهدي الرافضة..وقد عرضه سيدنا علي على النـاس وخبئـه عنهم..موقع السستاني




[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير هدي القرآن الجزء5..لا تعلموا بناتكم سورة يوسف..لمـاذا..موقع آية الله المدرسي الرافضي
نور الثقليـن الجزء2صفحـة409..عن أمير المؤمنين قال:لا تعلموا نساءكم سورة يوسف ولا تقرؤوهن إياها فان فيها الفتن و علموهن سورة النور فيها المواعظ


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تسجيل:حسن شحـاته يحـرف بالقرآن
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحار الانوار الجزء26صفحة38رواية70فانظر إلى تكملة الرواية في صفحة39وبالتحديد السطر13عند قوله..وإن عندنالمصخف فاطمة..مصحف فاطمةفيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات وما فيه من قرآنكم حرف واحدإنما أملاه الله عليها وأوحى إليهاإنه علم ما كـان ومما كائن إلى أن تقوم الساعه وما يحدث بالليل والنهار إلى يوم القيامة..ويفسر على إنه كتاب أخبار وليس أحكـام..غلو وأي غلو وبهتان..الله المسـتعان..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحار الانوار الجزء89باب ضرب القرآن بعضه ببعض صفحة39..من فسر آية بآية أخرى فقد كفر..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحار الانوار الجزء89صفحة40باب7ما جاء في كيفية جمع القرآن وما يدل على تغييره..القرآن عند ابو صويلح بلا شك..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكافي الجزء1باب كامل يفسر فيه صاحب الكتاب آيات الولاية وكيفية الاعتقاد والقول بالتحريف..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الخوئي لا يكفر من تبنى روايات التحريف بالقرآن..انظر سؤال رقم187موقع الخوئي الرسمي
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] المجلس الاعلى الشيعي في لبنـان..يقر بتحريف القرآن..ولا يكفر من قال بالتحريف..سبحـان الله
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] السستاني لا يكفرمن طعن وقال بتحريف القرآن سؤال2موقع السستاني الرسمي
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكافي الجزء1صفحة229 القرآن لـم يجمعـه سوى علي وأعطاه للأئمـة من بعده..يعـني آحـاد..فضيحـة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أنظـر إلى رقــم1020..في نســخ آية الرجــم الشيخ الطوســي..موقع السستاني..والله مسخـررررة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كتاب سلامـة القرآن من التحـريف ص13..منقبة لسيدنا عثمـان في كتبهم..ويلعنونه..ما هذا التناقض موقع تابع للسستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ثلاثون عالم شيعي يصرحون بإن القرآن محرف بشهادة شيخ الطائفة الشيعية النوري الطبرسي
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كتاب الاختصاص الصفحة129..هكذا نزلت يا جابر.. الاية9من سورة الجمعة..من طعن بهذه الرواية يارافضة..موقع للسستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] حوالي1600رواية تقول بالتحريف في كتب الرافضة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] السستاني يكذب على الناس ويقول إن الأئمة لم يعلموا بالتحريف
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحار الانوار الجزء35صفحة57..هكذت نزلت الآيـات في علي..والعياذ بالله..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] السستاني يقول ويعترف..القرآن تداوله الأئمة..يعني موجود الان عند ابو صويلح..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] استمع كم مصحف عند الرافضة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] آية الشيطـان علي الميلاني...يقر روايات التحريف وهذه وثائقنا


يقول مفسر كتـاب تفسير القمي الجزء1 صفحة10..واما ما هو كان على ((خلاف)) ما انزل الله فهو قوله " كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله..آية110 سورة آل عمران..وللعلـم فأن كتاب تفسير القمي قد تم تصحيحه وتهذيبه من قبل العلامة الموسوي الجزائري في سنة1387للهـجرة


يقول مفسـركتاب تفسير القمي بالجزء1 صفحة10..واما ما هو((محرف))منه فهو قوله" لكن الله يشهد بما انزل اليك في على انزله بعلمه والملائكة يشهدون..آية رقم166 سورة النسـاء..وللعلـم فأن كتاب تفسير القمي قد تم تصحيحه وتهذيبه من قبل العلامة الموسوي الجزائري في سنة1387للهـجرة


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكـافي2/83 و84 رواية رقم4..أضحـك على تعـريف النـاسـخ والمنسـوخ بالديـن الرافضي..ههههههه..موقع للسـستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكـافي الجزء2صفحه83 و84 رواية رقم4..إضحـك على تعـريف النـاسـخ والمنسـوخ في الديـن الرافضي السبئي




يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ(9)سورة الجمعة


هكذا التحريف عند الشيعة..فعن الصادق:سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية (علي) ليس له دافع..ثم قال هكذا(والله)نزل بها جبرئيل على محمد وفي رواية:هكذا هي في مصحف فاطمة وفي أخرى:هكذا هو مثبت في مصحف فاطمة..الكافي1/422و8/57والبرهان4/381والروضة49والصافي5/524


ايات محرفة في كتب الشيعة..وعن الباقر:نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمدهكـذا:فبدل الذين ظلمواآل محمد حقهم قولا غير الذي قيل لهم، فأنزلنا على الذين ظلمواآل محمد حقهم رجزا من السماء بما كانوايفسقون..الكافي1/424الصافي1/136البرهان1/104القمي1/159 الخطاب254البحار24/222و224،92/64العياشي1/45


ايات محرفة في كتب الشيعة قوله تعالى:يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في(علي)فإن لم تفعل عذبتك عذابا أليما، فطرح العدوي إسم علي..المناقب2/41 فصل الخطاب282


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحـار الانوار الجزء36 صفحة116 رواية 63..أنظر إلى التحـريف في سورة الانشـراح..موقـع السسـتاني


تحريف علماء الشيعة للقران وعن المقداد بن الأسود قال:كنا مع رسول الله وهو متعلق بأستار الكعبة وهو يقول:اللهم اعضدني واشدد أزري واشرح صدري وارفع ذكري فنزل جبرئيل وقال:اقرأ يا محمد:ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي انقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك(بعلي صهرك) فقرأها النبي وأثبتها إبن مسعود وانتقصها عثمان..البرهان4/375 فصل الخطاب346الفضائل159الروضة30البحار36/116




قال ملا حسن الكاشاني..لم يبق لنا أعتماد على شيء من القرآن إذ على هذا يحتمل أن تكون كل آية فيه محرفا ومغيرا فيها وتكون خلاف ما أنزل الله فلم يبق لنا في القرآن حجه أصلا فتـنـتفي فائدته وفائدة الأمر باتباعه والوصية بالتمسك به..تفسير الصــافي1/33


الف ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفي سنة1320هـ كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب ربِّ الأرباب يزعم فيه:بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه.وقدعظم الشيعة عالمهم هذا ودفنوه في المشهد المرتضوي بالنجف بعد موته


ماادعى احد من الناس انه جمع القران كما انزل الا كذاب.. وما جمعه وحفظة كما نزله الله الا على..علي بن ابى طالب علية السلام والائمة من بعدة..الكافى من الاصول مجلد2صفحة634طبعة1961إقـرار صريح بعدم الأعتراف بالقرآن


والقرآن نزل سبع عشرة ألف آية(الكافي2/463كتاب فضل القرآن بدون باب)وقال محمد باقر المجلسي في كتابه مرآة العقول الجزء12صفحة525عن هذه الرواية"موثقة


تفسير القمي1/84..واما آية الكرسي فانه حدثني ابي عن الحسين بن خالد انه قره ابوالحسن الرضا عليه السلام..((الم)) الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الارض وما بينهما و((ما تحت الثرى)) عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم


ثم خاطب الله نبيه صلى الله عليه وآله فقال:نتلوا عليك(( يا محمد)) من نبأ موسى وفرعون- إلى قوله- انه كان من المفسدين..تفسير القمي2/133من سورة القصص


مقدمة تفسير البرهان للبحراني وطبع فيها بالمقدمة الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار صفحة36 حيث قال..اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكافي1/188 رواية15..القرآن لا يكون حجـه إلا بقيـم..ومن القيم الآن..؟؟..موقع السستاني


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
تحريف من مواقعهـم


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير القمي الجزء1صفحة63 سطر13تحريف بسورة الحج..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير القمي الجزء1صفحة84 سطر12تحريف بآية الكرسي..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير القمي الجزء1صفحـة159..تحريف ((بسورة النساء)) آية166..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسيـر القمي الجزء1من أول الصفحة السطر6 من سورة المائدة..موقع السستاني شاهد التحريف بالقرآن..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحـار الأنوار الجزء36صفحة93..شاهد تحريف القرآن عند رقم21..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحـار الأنوار الجزء36صفحة99..تحريف أنظر رقم39..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحـار الأنوار الجزء36صفحـة116..تحريف بالقرآن أنظر رقم63..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحـار الانوار الجزء36 صفحة116 رواية 63..أنظر إلى التحـريف في سورة الانشـراح..موقـع السسـتاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير القمي الجزء2صفحة133..موقع السستاني..طعن بأبو بكر وتحريف بكتاب الله سورة القصص
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كـتاب الكـافي الجزء1 صفحـة414..رواية رقم2..ركـز على كلمــة..هكــذا نـزلــت...موقع السسـتاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير القمي الجزء1صفحـة397..أنظر إلى سبب عدم طعنهـم وتكفيرهم بعلمـاؤهم..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كتاب البيان في تفسير القرآن للخوئي صفحة259..يقول فيه عدم التحريف بالقرآن..وأنظر إلى قصده بالضبط عند صفحة238من البداية..موقع النجف الرافضي
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كتاب عيون أخبار الرضا الجزء1صفحة266السطر11أنظر قول الصادق عن آية سليمان..موقع السستاني


كتاب عيون أخبار الرضا الجزء1صفحة266..فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ ما لَبِثُوافِي الْعَذابِ الْمُهِينِ..قال الصادق(ع)وما نزلت هذه الآية هكذا وإنما نزلت فلما خر تبينت الإنس أن الجن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين


البيان في تفسير القرآن-السيد الخوئي ص92:إن القرآن معجزة في بلاغته واسلوبه لا في كل كلمة من كلماته وإذن فقد يقع الشك في تحريف بعض الكلمات المفردة أو في زيادتها ونقصانه


كتاب التبيان في تفسير القرآن للطوسي الجزء1صفحة13..أقرأ عن النســخ


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كتاب التبيان في تفسير القرآن للطوسي الجزء1صفحة13..أنظر قوله عن النسخ بآية الرجم..موقع رافضي معتبر
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بحار الانوار الجزء52من صفحـة161 إلى صفحة170..روايات مثلث برمودا وابناء ابو صويلح عندهم مراكب وأعتراف إن القرآن محرف..موقع السستاني


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير الصافي للكاشاني الجزء1صفحة49سطر10..القرآن الذي بيننا ليس بتمامه ومحرف ومحذوف منه


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير الصافي للكاشاني الجزء1صفحة52 سطر9..الكليني يعتقد(بالتحريف والنقصان)واستاذه القمي بتفسيره غلو
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] هل تريد أن تسمع اعتراف مشائخ الرافضة بالتحريف..تفضل استمع للتسجيلات


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسيـر القمي الجزء 2صفحة452..والذي تم ((تصحيحه وتهذيبه)) في عام1387هجـرية..من قبل السيد طيب المفتي الموسوي الجزائري..يعني موافق على ما جاء به..موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير القمي الجزء1صفحة412سطر12..المعمم الموسوي الجزائري مصحح ومهذب تفسير القمي الموجود على الانترنت يقول..الكليني والبرقي والعياشي والنعماني والطبرسي والجزائري والحر العاملي والفتوني والبحراني جميعـا قالوا بنقصـان القرآن..من موقع السستاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://64.233.183.104/search?q=cache:Vskr9G9jyqcJ:www.al-shia.com/html/ara/books/tafsir-qommi-j1/20.html+&hl=ar هنا تستطيع مشـاهدة الصفحـة المحجوبة..تفسير القمي الجزء1صفحة412سطر12..المعمم الموسوي الجزائري مصحح ومهذب تفسير القمي الموجود على الانترنت يقول..الكليني والبرقي والعياشي والنعماني والطبرسي والجزائري والحر العاملي والفتوني والبحراني جميعـا قالوا بنقصـان القرآن..من موقع السستاني


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسيـر القمي الجزء1صفحـة10..أنظـر إلى قول القمي بالتحـريف وبسورة الولاية كما يزعمون..موقع السسـتاني
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كــتاب مفـاتيح الجنـان..أنظر..أعمـال نهـار الجمعـه..الدعـاء السابع..التحريف بآية الكرسي..موقع المعصوميـن الرافضي المعروف


تفسيـر القمي الجزء1صفحـة10..أنظـر إلى قول علي بن أبراهيم القمي يقول في المقدمة..الآتي..
واما ما هو كان على(( خلاف ما انزل الله)) فهو قوله " كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله" فقال ابوعبدالله عليه السلام لقاري هذه الآية " خير امة " يقتلون امير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليه السلام؟ فقيل له وكيف نزلت يابن رسول الله؟ فقال انما نزلت " كنتم خير ائمة اخرجت للناس " الا ترى مدح الله لهم في آخر الآية " تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " ومثله آية قرئت على ابى عبدالله عليه السلام " الذين يقولون ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما " فقال ابوعبدالله عليه السلام لقد سألوا الله عظيما ان يجعلهم للمتقين اماما فقيل له يابن رسول الله كيف نزلت؟ فقال انما نزلت " الذين يقولون ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعل لنا من المتقين اماما " وقوله " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من امر الله" فقال ابوعبدالله كيف يحفظ الشئ من امر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له وكيف ذلك يابن رسول الله؟ فقال انما نزلت " له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بامر الله ومثله كثير
واما ما هو ((محرف منه )) فهو قوله " لكن الله يشهد بما انزل اليك في على انزله بعلمه والملائكة يشهدون " وقوله " يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك في على فان لم تفعل فما بلغت رسالته " وقوله " ان الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم " وقوله " وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم اي منقلب ينقلبون" وقوله " ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت " ومثله كثير نذكره في مواضعه
تفسير الكاشاني
صاحب كتـاب تفسير الكاشاني هو تأليف فيلسوف الفقهاء وفقيه الفلاسفة أستاذ عصره ووحيد دهره المولى محسن الملقب بالفيض الكاشاني المتوفي سنة1019للهجرة وصحح وقدم له وعلق عليه العلامة الشيخ حسين الأعلمي..يقول..كتابه تفسير الصافي للكاشاني الجزء الأول المقدمـة السادسـة صفحــة 49..بعد أن روى من بداية المقدمة الكثير من الروايـات عن آل البيـت قال..
أقول: المستفاد من جميع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت (عليهم السلام) إن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما انزل على محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) بل منه ما هو خلاف ما أنز الله ومنه ما هو مغير ومحرف وإنه قد حذف عنه أشياء كثيرة منها اسم علي (عليه السلام) في كثير من المواضع ومنها غير ذلك وأنه ليس أيضا على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله (صلى الله عليه وآله وسلم).


صاحب كتـاب تفسير الكاشاني هو تأليف فيلسوف الفقهاء وفقيه الفلاسفة أستاذ عصره ووحيد دهره المولى محسن الملقب بالفيض الكاشاني المتوفي سنة1019للهجرة وصحح وقدم له وعلق عليه العلامة الشيخ حسين الأعلمي..يقول..كتابه تفسير الصافي للكاشاني الجزء الأول المقدمـة السادسـة صفحـة 52
واما اعتقاد مشايخنا"ره"في ذلك فالظاهر من ثقة الاسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان((يعتقد التحريف والنقصان في القرآن))لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي((ولم يتعرض لقدح)) فيها مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه وكذلك استاذه علي بن إبراهيم القمي فان تفسيره مملوّ منه وله غلو فيه، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رضي الله عنه فانه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الاحتجاج
إذا هو يعترف إن لديهم من قال ذلـك


مفـاتيح الجنـان
الآن نأتي لكتـاب مفـاتيح الجنـان أعمـال نهـار الجمعــه العمل 7
وروي ان الامـام زين العابدين عليه السلام كـان اذا اصبح يوم الجمعـه اخذ في قراءة آية الكرسي الى الظهـر ثم اذا فرغ من الصلاة اخذ في قراءة سورة( إنا أنزلنـاه ) واعلم ان اية الكرسي على التـنزيل في يوم الجمعـه فضلا كثيرا (قال العلامة المجلسي: آية الكرسي على التـنزيل على رواية علي بن ابراهيم والكليني هي كما يلي: الله لا اله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له مـا في السماوات والارض وما بينهمـا (( وما تحت الثرى )) عالم الغيب والشهـادة الرحمن الرحيم من ذا الذي ...إلى هم فيهـا خالدون .


تفسيــر القمـي
وأيضـا جائـت تلـك القراءة في كتـاب تفسيــر القمـي للعلامة على بن ابراهيم القمي الجزء 1 صفحـة 84 يقول فيهـا..
واما آية الكرسي فانه حدثني ابي عن الحسين بن خالد انه قره ابوالحسن الرضا عليه السلام:الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الارض وما بينهما ((وما تحت الثرى)) عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم


كـتاب الكـافي
وأيضـا جـاء في كـتاب الكـافي الجزء1 صفحـة414..رواية رقم8
8 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن علي بن أسباط، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام في قول الله عزوجل: " ومن يطع الله ورسوله (في ولاية علي [وولاية] الائمة من بعده) فقد فاز فوزا عظيما(1) " هكذا نزلت.
وفي الحاشية كتب الاحزاب70وهكذا نزلت اى بهذا المعنى نزلت وكذا الكلام في نظائره(في).


الكـافي الجزء 2 صفحة633 رواية23..أعـتراف صـريح بوجود قرآن آخـر موجود عند مهدي الرافضة..وقد عرضه سيدنا علي على النـاس وخبئـه عنهم تقول الرواية..
3 2 محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن عبدالرحمن بن أبي هاشم، عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبدالله عليه السلام وأنا أستمع حروفا من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس، فقال أبوعبدالله عليه السلام: كف عن هذه القراء‌ة اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم فإذا قام القائم عليه السلام قرأ كتاب الله عزو جل على حده وأخرج المصحف الذي كتبه علي عليه السلام وقال: أخرجه علي عليه السلام إلى الناس حين فرغ منه وكتبه فقال لهم: هذا كتاب الله عزوجل كما أنزله [الله] على محمد صلى الله عليه وآله وقد جمعته من اللوحين فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه، فقال أما والله ما ترونه بعد يومكم هذا أبدا، إنما كان علي أن اخبركم حين جمعته لتقرؤوه


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تفسير القمي الجزء1صفحة412سطر12..المعمم الموسوي الجزائري مصحح ومهذب تفسير القمي الموجود على الانترنت يقول..الكليني والبرقي والعياشي والنعماني والطبرسي والجزائري والحر العاملي والفتوني والبحراني جميعـا قالوا بنقصـان القرآن..من موقع السستاني
وأيضا هذا القول ليس نحن من يقول إنهم أنقصوا بالقرآن..بل يعـترف أحد كبرائهـم بذلك ويبرر فعلــهم ويقول..
فقـد جـاء في تفسير القمي الموجود على موقع السستاني في الجزء1صفحـة412..
قال السيد طيب المفتي الموسوي الجزائري وهو الذي صحح وهذب تفسير القمي في سنة1387 للهجرة..اما الخاصة فقد تسالموا على عدم الزيادة في القرآن بل ادعى الاجماع عليه، اما النقيصة فان ذهب جماعة من العلماء الامامية إلى عدمها ايضا وانكروها غاية الانكار كالصدوق والسيد مرتضى وابي علي الطبرسي في " مجمع البيان " والشيخ الطوسي في " التبيان " ولكن الظاهر من كلمات غيرهم من العلماء والمحدثين(( المتقدمين منهم والمتأخرين القول بالنقيصة)) كالكليني والبرقى، والعياشي والنعماني، وفرات بن ابراهيم، واحمد بن ابى طالب الطبرسي صاحب الاحتجاج والمجلسى، والسيد الجزائري، والحر العاملي، والعلامة الفتوني، والسيد البحراني وقد تمسكوا في اثبات مذهبهم بالآيات والروايات التى لا يمكن الاغماض عنها.والذي يهون الخطب ان التحريف اللازم على قولهم يسير جدا مخصوص بآيات الولاية فهو غير مغير للاحكام ولا للمفهوم الجامع الذي هو روح القرآن، فهو ليس بتحريف في الحقيقة فلا ينال لغير الشيعة ان يشنع عليهم من هذه الجهة.
وأيضا جاء في كتاب الكـافي الجزء2 صفحة634رواية رقم28...
عن علي بن الحكم، عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إن القرآن الذي جاء به جبرئيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله سبعة عشر ألف آية
وذكر في الحاشية تبرير لذلـك وقال..
(3) قد اشتهر اليوم بين الناس أن القرآن ستة آلاف وستمائة وست وستون آية وروى الطبرسى (ره) في المجمع عن النبى صلى الله عليه وآله أن القرآن ستة آلاف ومائتان وثلاث وستون آية.
ولعل الاختلاف من قبل تحديد الايات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ansar.own0.com
 
تـــــــــحــريف القران الكريــــــــــــــــم عند القوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوارات اهل السنة و الجماعة والشيعة الامامية :: ۞ بيت الحــــــــــوار الإسلامـــــــــي ۞-
انتقل الى: