۩۞۩ تبــــيان عقـــائد الرافــــــضة الامامية الاثناعشريـــــة ۩۞۩
 
الرئيسيةاليوميةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شراء ام المهدي صة طويلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من ال البيت
الفقير الى الله
الفقير الى الله
avatar

عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مُساهمةموضوع: شراء ام المهدي صة طويلة   الأحد أبريل 04, 2010 1:10 pm

فيما جاء في ولادة المهدي عليه السلام

روى الصدوق في إكمال الدين و الكليني في الكافي و الشيخ في كتاب الغيبة بألفاظ متقاربة عن بشر بن سليمان النخاس و هو من ولد أبي أيوب الأنصاري و أحد موالي أبي الحسن و أبي محمد العسكريين و جارهما بسر من رأى (قال) كان مولاي أبو الحسن الهادي عليه‏ السلام فقهني في علم الرقيق فكنت لا أبتاع و لا أبيع إلا بإذنه فاجتنبت بذلك موارد الشبهات حتى كملت معرفتي فيه و أحسنت الفرق فيما بين الحلال و الحرام فأتاني ليلة كافور الخادم فقال مولانا أبو الحسن علي بن محمد العسكري يدعوك فأتيته فقال لي يا بشر إنك من ولد الأنصار و هذه الموالاة لم تزل فيكم يرثها خلف عن سلف و أنتم ثقاتنا أهل البيت و أني مشرفك بفضيلة تسبق بها الشيعة في الموالاة بسر أطلعك عليه و أنقذك في ابتياع أمة فكتب كتابا لطيفا بخط رومي و لغة رومية و طبع عليه بخاتمه و أعطاني مائتين و عشرين دينارا فقال خذها و توجه بها إلى بغداد و أحضر معبر الفرات ضحوة يوم كذا فإذا وصلت إلى جانبك زوارق السبايا فستحدق بهن طوائف المبتاعين من وكلاء قواد بني العباس و شرذمة من فتيان العرب فاشرف من العبد على عمر بن يزيد النخاس عامة نهارك إلى أن تبرز جارية صفتها كذا و كذا لابسة حريرتين صفيقتين تمتنع من العرض و لمس المعترض و تسمع صرخة رومية من وراء ستر رقيق.
فاعلم أنها تقول وا هتك ستراه فيقول بعض المبتاعين علي بثلاثمائة دينار فقد زادني العفاف فيها رغبة فتقول له بالعربية لو برزت في زي سليمان بن داود و علي شبه ملكة ما بدت فيك رغبة فاشفق على مالك فيقول النخاس فما الحيلة و لا بد من بيعك فتقول الجارية و ما العجلة لا بد من اختيار مبتاع يسكن قلبي إليه و إلى وفائه و أمانته فعند ذلك قل له أن معك كتابا ملصقا لبعض الأشراف بلغة رومية و وصف فيه كرمه و وفاءه و نبله و سخاءه فناولها لتتأمل منه أخلاق صاحبه فإن مالت إليه و رضيته فأنا وكيله في ابتياعها قال بشر فامتثلت جميع ما حد لي مولاي أبو الحسن عليه‏ السلام فلما نظرت في الكتاب بكت بكاء شديدا و قالت له بعني من صاحب هذا الكتاب و حلفت بالمحرجة و المغلظة إنه متى امتنع عن بيعها منه قتلت نفسها فما زلت أشاحه في ثمنها حتى استقر الأمر على مقدار ما كان أصحبنيه مولاي من الدنانير فاستوفاه و تسلمت الجارية ضاحكة مستبشرة و انصرفت بها إلى حجرتي ببغداد فما أخذها القرار حتى أخرجت كتاب مولانا من جبينها و هي تلشه و تطبقه على جفنها و تضعه على خدها و تمسحه على بدنها فقلت تلثمين كتابا لا تعرفين صاحبه فقالت أيها العاجز الضعيف المعرفة بمحل أولاد الأنبياء أعرني سمعك و فرغ لي قلبك أنا مليكة بنت يشوعا بن قيصر ملك الروم و أمي من ولد الحواريين تنسب إلى وصي المسيح شمعون أنبئك بالعجب إن جدي قيصر أراد أن يزوجني من ابن أخيه و أنا بنت »ثلاث عشرة سنة« فجمع في قصره من نسل الحواريين من القسيسين و الرهبان ثلاثمائة رجل و من ذوي الأخطار منهم سبعمائة رجل و من أمراء الأجناد و ملوك العشائر أربعة آلاف و أبرز من بهي ملكه عرشا مصوغا من أصناف الجواهر و رفعه فوق أربعين مرقاة فلما صعد ابن أخيه و أحدقت الصلب و قامت الأساقفة عكفا و نشرت أسفار الإنجيل تساقطت الصلبان من الأعلى فلصقت بالأرض و تقوضت أعمدة العرش و خر الصاعد إلى العرش مغشيا عليه فتغيرت ألوان الأساقفة و ارتعدت فرائصهم.
فقال كبيرهم لجدي اعفنا أيها الملك من ملاقاة هذه النحوس الدالة على زوال هذا الدين فتطير جدي من ذلك تطيرا شديدا و قال للأساقفة أقيموا هذه الأعمدة و أرفعوا الصلبان و أحضروا أخا هذا المدبر العاثر المنكوس جده لأزوجه هذه الصبية فيدفع نحوسه عنكم بسعوده و لما فعلوا ذلك حدث على الثاني مثل ما حدث على الأول و تفرق الناس و قام جدي مغتما و رأيت في تلك الليلة كان المسيح و شمعون و عدة من الحواريين قد اجتمعوا في قصر جدي و نصبوا فيه منبرا من نور يباري السماء علوا في الموضع الذي كان نصب جدي فيه عرشه و دخل عليه محمد صلى ‏الله‏ عليه‏ وآله و ختنه و وصيه و عدة من أنبيائه فتقدم المسيح عليه‏ السلام إليه فاعتنقه فيقول له محمد صلى ‏الله‏ عليه‏ وآله يا روح الله إني جئتك خاطبا من وصيك شمعون فتاته مليكة لأبني هذا و أوما بيده إلى أبي محمد عليه‏ السلام ابن صاحب هذا الكتاب فنظر المسيح إلى شمعون و قال له أتاك الشرف فصل رحمك برحم آل محمد قال قد فعلت فصعد محمد صلى ‏الله‏ عليه‏ وآله ذلك المنبر فخطب و زوجني من ابنه و شهد المسيح و شهد أبناء محمد صلى ‏الله‏ عليه‏ وآله و الحواريون فلما استيقظت أشفقت أن أقص هذه الرؤيا على أبي و جدي مخافة القتل و ضرب صدري بمحبة أبي محمد عليه‏ السلام حتى امتنعت من الطعام و الشراب و مرضت مرضا شديدا فما بقي في مدائن الروم طبيب إلا أحضره جدي فلما برح به اليأس قال يا قرة عيني هل تشتهين شيئا فقلت يا جدي لو كشفت العذاب عمن في سجنك من أسارى المسلمين و تصدقت عليهم رجوت أن يهب المسيح و أمه لي عافية ففعل ذلك فتجلدت في إظهار الصحة و تناولت يسيرا من الطعام فسر بذلك و أقبل على إكرام الأسارى فأريت أيضا بعد أربع عشرة ليلة كان سيدة النساء فاطمة قد زارتني و معها مريم بنت عمران و ألف من وصائف الجنان فتقول لي مريم هذه سيدة النساء أم زوجك أبي محمد فأتعلق بها و أبكي و أشكو إليها امتناع أبي محمد من زيارتي فقالت إن ابني لا يزورك و أنت مشركة بالله و هذه أختي مريم تبرأ إلى الله من دينك فقولي أشهد أن لا إله إلا الله و أن أبي محمدا رسول الله صلى ‏الله ‏عليه ‏و آله فلما قلت ذلك ضمتني إلى صدرها و طيبت نفسي و قالت الآن توقعي زيارة أبي محمد فلما كان في الليلة القابلة رأيت أبا محمد و كأني أقول له جفوتني يا حبيبي بعد أن أتلفت نفسي معالجة حبك فقال ما كان تأخري عنك إلا لشركك و إذ قد أسلمت فإني زائرك في كل ليلة إلى أن يجمع الله شملنا في العيان فما قطع عني زيارته بعد ذلك إلى هذه الغاية قال بشر فقلت لها و كيف وقعت في الأسارى فقالت أخبرني أبو محمد ليلة من الليالي أن جدك سيسير جيشا إلى قتال المسلمين يوم كذا و كذا فعليك باللحاق بهم متنكرة في زي الخدم من طريق كذا ففعلت فوقعت علينا طلائع المسلمين فكان من أمري ما رأيت و ما شعر بأني إبنة ملك الروم أحد سواك و لقد سألني الشيخ الذي وقعت إليه في سهم الغنيمة عن اسمي فأنكرته و قلت نرجس فقال اسم الجواري قلت العجب إنك رومية و لسانك عربي قلت بلغ من لوع جدي و حمله إياي على تعلم الآداب أن أوعز إلى إمرأة ترجمان له بلاختلاف إلي و تعليمي العربية قال بشر فلما دخلت على مولاي أبي الحسن عليه‏ السلام قال لها كيف أراك الله عز الإسلام و شرف محمدو أهل بيته صلى ‏الله ‏عليه ‏و آله قالت كيف أصف لك يا ابن رسول الله ما أنت أعلم به مني قال فإني أحب أن أكرمك فأيما أحب إليك عشرة آلاف درهم أم بشرى لك بشرف الأبد قالت بل الشرف قال فابشري بولد يملك الدنيا شرقا و غربا و يملؤ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت ظلما و جورا قالت ممن قال ممن خطبك رسول الله صلى ‏الله‏ عليه‏ وآله له و هل تعرفينه قالت و هل خلت ليلة لم يزرني فيها منذ أسلمت على يد سيدة النساء فقال يا كافور أدع أختي حكيمة فلما دخلت قال لها هاهية فاعتنقتها طويلا و سرت بها فقال لها أبو الحسن عليه‏ السلام يا بنت رسول الله خذيها إلى منزلك و علميها الفرائض و السنن فانها زوجة أبي محمدو أم القائم عليه‏ السلام.
و قال علي بن الحسين المسعودي في كتاب إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب عليه‏ السلام روى لنا الثقات من مشايخنا أن بعض إخوات أبي الحسن علي بن محمد الهادي عليه‏ السلام كانت لها جارية ولدت في بيتها و ربتها تسمى نرجس فلما كبرت و عبلت دخل أبو محمد الحسن العسكري عليه‏ السلام فنظر إليها فأعجبته فقالت له عمته أراك تنظر إليها فقال عليه‏ السلام إني ما نظرت إليها إلا متعجبا أما أن المولود الكريم على الله جل و علا يكون منها ثم أمرها أن تستأذن أبا الحسن في دفعها إليه ففعلت فأمرها بذلك (و روى) الصدوق في إكمال الدين بسنده عن المطهري عن حكيمة بنت الإمام محمد الجواد عليه‏ السلام قالت كانت لي جارية يقال لها نرجس فزارني ابن أخي (يعني الحسن العسكري عليه‏ السلام و أقبل يحد النظر إليها فقلت له يا سيدي لعلك هويتها فأرسلها إليك فقال لا يا عمة لكن أتعجب منها سيخرج منها ولد كريم على الله عز و جل الذي يملؤ الله به الأرض عدلا و قسطا كما ملئت جورا و ظلما فقلت فأرسلها إليك يا سيدي فقال استأذني أبي فأتيت منزل أبي الحسن عليه‏ السلام فبدأني و قال يا حكيمة ابعثي بنرجس إلى ابني أبي محمد فقلت يا سيدي على هذا قصدتك فقال يا مباركة إن الله تبارك و تعالى أحب أن يشركك في الأجر فزينتها و وهبتها لأبي محمد عليه‏ السلام فمضى أبو الحسن عليه‏ السلام و جلس أبو محمد عليه‏ السلام مكانه فكنت أزوره كما كنت أزور والده فجاءتني نرجس يوما تخلع خفي و قالت يا مولاتي ناوليني خفك فقلت بل أنت سيدتي و مولاتي و الله لا دفعت إليك خفي و لا خدمتني بل أخدمك على بصري فسمع أبو محمد عليه‏ السلام ذلك فقال جزاك الله خيرا يا عمة فلما غربت الشمس صحت بالجارية ناوليني ثيابي لأنصرف فقال يا عمتاه بيتي الليلة عندنا فإنه سيولد الليلة المولود الكريم على الله عز و جل الذي يحي الله به الأرض بعد موتها.
(و في رواية أخرى) في إكمال الدين أنه بعث إليها فقال يا عمة اجعلي إفطارك الليلة عندنا فإنها ليلة النصف من شعبان فإن الله تبارك و تعالى سيظهر في هذه الليلة الحجة و هو حجته في أرضه فقالت و من أمه قال نرجس قالت له و الله جعلني الله فداك ما بها أثر فقال هو ما أقول لك قالت فجئت فلما سلمت و جلست جاءت تنزع خفي و قالت لي يا سيدتي كيف أمسيت فقلت بل أنت سيدتي و سيدة أهلي فأنكرت قولي و قالت ما هذا يا عمة فقلت يا بنية إن الله سيهب لك في ليلتك هذه غلاما سيدا في الدنيا و الآخرة فجلست و استحيت ثم قال لي أبو محمد عليه‏ السلام إذا كان وقت الفجر يظهر لك بها الحبل لأن مثلها مثل أم موسى لم يظهر بها الحبل و لم يعلم بها أحد إلى وقت ولادتها لأن فرعون كان يشق بطون الحبالى في طلب موسى و هذا نظير موسى عليه‏ السلام قالت حكيمة فلما فرغت من صلاة العشاء الآخرة أفطرت و أخذت مضجعي فرقدت فلما كان في جوف الليل قمت إلى الصلاة ففرغت من صلاتي و هي نائمة ليس بها حادث ثم جلست معقبة ثم انتبهت و هي راقدة ثم قامت فصلت فدخلتني الشكوك فصاح أبو محمد من المجلس لا تعجلي يا عمة فإن الأمر قد قرب فقرأت ألم السجدة و يس فبينما أنا كذلك إذ انتبهت فزعة فوثبت إليها فقلت اسم الله عليك ثم قلت تحسين شيئا قالت نعم فقلت لها اجمعي نفسك و اجمعي قلبك ثم أخذتني فترة و أخذتها فترة فانتبهت بحس سيدي فكشفت الثوب عنه فإذا به ساجد يتلقى الأرض بمساجده فضممته إلي فإذا به نظيف منظف فصاح بي أبو محمد عليه‏ السلام هلمي إلي ابني يا عمة فجئت به إليه فوضع يده تحت إليتيه و ظهره و وضع قدميه على صدره ثم أدلى لسانه في فيه و أمر يده على عينيه و سمعه و مفاصله ثم قال تكلم يا بني فقال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا رسول الله صلى ‏الله ‏عليه ‏و آله ثم صلى على أمير المؤمنين و على الأئمة إلى أن وقف على أبيه ثم أحجم فلما أصبحت جئت لأسلم على أبي محمد فافتقدت سيدي فلم أره فقلت جعلت فداك ما فعل سيدي فقال استودعناه الذي استودعته أم موسى فلما كان اليوم السابع جئت فقال هلمي إلي ابني ففعل به كالأول ثم أدلى لسانه في فيه كانه يغذيه لبنا أو عسلا ثم قال تكلم يا بني فقال أشهد أن لا إله إلا الله و ثنى بالصلاة على محمد و على أمير المؤمنين و الأئمة عليهم‏ السلام حتى وقف على أبيه ثم تلا هذه الآية و نريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض و نجعلهم أئمة و نجعلهم الوارثين و نمكن لهم في الأرض و نرى فرعون و هامان و جنودهما منهم ما كانوا يحذرون (و روى) الصدوق في إكمال الدين أيضا أن أبا محمد عليه‏ السلام أمر أن يشتري عشرة آلاف رطل خبزا و عشرة آلاف رطل لحما و يفرق و عق عنه بكذا و كذا شاة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ansar.own0.com
من ال البيت
الفقير الى الله
الفقير الى الله
avatar

عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: شراء ام المهدي صة طويلة   الأحد أبريل 04, 2010 1:14 pm

الدرس الأول: الخميس 13/03/2008
من هو مهدي الشيعة الإمامية؟
ما هو اسمه؟ و ما حكم تسميته؟
قصة زواج أبيه؟
من هي أمه؟ نسبها؟
كيف حملت؟ و كيف وضعته؟
كيف ينشأ؟
أين يقيم؟
مدة غيبته
ما هي الأدلة على وجوده؟

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

الدرس الثاني: الجمعة 14/03/2008

نوابه الأربعة المصدقين عند الشيعة الإثنى عشرية؟
نوابه العشرين المكذبين الملعونين عند الشيعة الإثنى عشرية؟
الأدلة على كذب جميع من يدعي النيابة عن شخص وهمي

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


الدرس الثالث: الأحد 16/03/2008

أحاديث ولادة المهدي؟
لما قال الشيعة بولادة المهدي ؟
اختلاف الشيعة بعد الحسن العسكري
؟ ما هو سبب غيبته
ما هو المانع من خروجه ؟
كيف ينتفع الناس بالمهدي و هو غائب مستور؟



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]



الدرس الرابع: الإثنين 17/03/2008


هل كان الشيعة الأوائل يؤمنون بالثاني عشر؟
هل تزوج أم هو أعزب ؟
علامات ظهور المهدي؟
إذا خرج المهدي ماذا سيفعل ؟
ما حاجة الأمة للإمام الثاني عشر إن كان هناك من يعوضه؟
مقارنة بين مهدي السنة و مهدي الأمامية


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


هذه المصادر التي ذكرها الكوراني:

1- كتاب كمال الدين و تمام النعمة للصدوق : ص 419 : باب 41 ما روي في نرجس أم القائم عليهما السلام


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


سند الرواية :حدثنا محمد بن علي بن حاتم النوفلي قال: حدثنا أبو العباس أحمد بن عيسى الوشاء البغدادي قال: حدثنا أحمد بن طاهر القمي قال: حدثنا أبو الحسين محمد بن بحر الشيباني عن بشر بن سليمان النخاس

مفيد من معجم رجال الحديث: محمد الجوهري: ص 556 :11366: محمد بن علي بن محمد بن حاتم: من مشايخ الصدوق: مجهول
مستدركات علم رجال الحديث: الشاهرودي: ج 1 ص 377 :1333: أحمد بن عيسي الوشاء البغدادي أبو العباس : لم يذكروه
مستدركات علم رجال الحديث: الشاهرودي: ج1 ص331 :1057: أحمد بن طاهر القمي : لم يذكروه
مستدرك علم رجال الحديث : الشاهرودي : ج 6 ص 477 : 12767 : محمد بن محمد بن سهل الشيباني أبو الحسن : كان من
المتكلمين و كان عالما بالأخبار فقيها, إلا أنه متهم بالغلو. و له كتب و مصنفات يقرب من خمسمائة. ولاتهامه بذلك رمي بالضعف
معجم رجال الحديث : ج9 ص82 : وهذه الرواية ضعيفة السند جدا فإن محمد بن بحر بن سهل الشيبانيلم يوثق وهو متهم بالغلو
معجم رجال الحديث : ج4 ص223 :1752: بشر بن سليمان النخاس: .... لا يمكن إثبات وثاقة شخص برواية نفسه



2- كتاب الغيبة للطوسي : ص 208 – 214 : الكلام على الواقفة


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


سند الرواية : 178 - أخبرني جماعة، عن أبي المفضل الشيباني، عن أبي الحسين محمد بن بحر بن سهل الشيباني الرهني قال: قال بشر بن سليمان النخاس

معجم رجال الحديث: ج 1 ص 110: وطريقه إليه ضعيفبأبي المفضل الشيباني
معجم رجال الحديث: ج 1 ص 165: وطريقه إليه ضعيف، بأبي المفضل الشيباني
معجم رجال الحديث: ج 2 ص 136: وطريقه إلى كتاب التفسير ضعيف، بأبي المفضل الشيباني
معجم رجال الحديث: ج 7 ص 49 : أقول: أبو المفضل الشيباني ضعيف ستعرفه في ترجمته
مستدرك علم رجال الحديث : الشاهرودي : ج 6 ص 477 : 12767 : محمد بن محمد بن سهل الشيباني أبو الحسن : كان من
المتكلمين و كان عالما بالأخبار فقيها, إلا أنه متهم بالغلو. و له كتب و مصنفات يقرب من خمسمائة. ولاتهامه بذلك رمي بالضعف
معجم رجال الحديث : ج9 ص82 : وهذه الرواية ضعيفة السند جدا فإن محمد بن بحر بن سهل الشيباني لم يوثق وهو متهم بالغلو
معجم رجال الحديث : ج4 ص223 :1752: بشر بن سليمان النخاس: .... لا يمكن إثبات وثاقة شخص برواية نفسه
المفيد من معجم رجال الحديث: محمد الجوهري: ص82:1752: بشر بن سليمان النخاس: روى عن أبي الحسن : مجهول

المشكل أن الكوراني كذب ... و قال أن هناك أدلة على إسلام أم المهدي لما ترجع إلى كتب القوم لا تجد دليل على إسلام (نرجس)

و لا زال التحدي قائما، أن يثبت الإمامية إسلام أم مهديهم المنتظر

إسلام أم المهدي لا يصح لا سندا و متنا كان الرد على الرواية سندا
أما متن الرواية فهو أن نرجس أسلمت في حلم (كلم عاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له)

كتاب بحار الأنوار الجزء 51 صفحة 6-10 باب 1: ولادته وأحوال أمه صلوات الله عليه
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
كتاب الغيبة للطوسي صفحة 208 - 214 الكلام على الواقفة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
كتاب إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب لعلى الحائري الجزء 1 الصفحة 283
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
كتاب كمال الدين و تمام النعمة ص 417 الباب 41 ما روى في نرجس أم القائم عليها السلام
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
كتاب مدينة المعاجز السيد هشام البحراني ج7 ص 516
مكتبة يعسوب الدين عليه السلام
كتاب دلائل الإمامة للطبري صفحة 490 خبر أم القائم و سيرتها
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
كتاب روضة الواعظين الفتال النيسابوري (ت508) صفحة 252 مجلس في ذكر ما روى في نرجس أم القائم عليه السلام
كتاب مناقب أل أبي طالب ابن شهر أشوب (ت588) ج3 ص 539

ذكرت المصادر التى روة قصة أم المهدي و إن كان للزملاء الشيعة مصادر أخرى مرحبا بهم

نرجس (رضوان الله عليها)

أم الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام)


اسمها ونسبها :
نرجس ابنة يشوعاً بن قيصر إمبراطور الروم وتنتمي من جهة الأم إلى شمعون وصي السيد المسيح (عليه السلام)

ولادتها :
وُلدت في عاصمة الأمبراطورية الرومية وذلك قبل عام (240 هـ)

أخبارها :
هاجرت متنكرة مع عدد من وصائفها من مسقط رأسها ، وتعرضت للأسر حتى وفدت إلى دار الإمام الهادي ( عليه السلام ) في سامراء في العراق .

تَكَفَّلت بتربيتها السيدة حكيمة (رضوان الله عليها) ابنة الإمام الجواد (عليه السلام) ثم تزوجت من الإمام العسكري (عليه السلام) وهي في مقتبل العمر وربيع الشباب

ولدت من الإمام العسكري (عليه السلام) الإمام المهدي المنتظر (عجَّلَ الله تعالى فرجه) في ظروف شديدة السرية .

وقد أُلقِيَ القبض عليها ، فوُضِعَت تحت الرقابة الصارمة لفترات طويلة خوفاً من أن تلد الإمام المنتظر (عليه السلام)

وقد ولدته (عليه السلام) في سَحَرِ (15) شعبان ، وذلك عام (255 هـ)

أسماؤها :
تنوعت أسماؤها وتعدَّدت نظراً للظرف السياسي والأمني الدقيق الذي كانت تعيشه آنذاك ، فكان من أسمائها : نرجس ، مريم ، حكيمة ، صقيل ، سبيكة ، سوسن ، حديثة ، ريحانة ، خمط ، لكن اسمها الحقيقي هو : مليكة .

صفاتها :
تَميَّزت نرجس بصفات متعددة منها : الشجاعة ، والحكمة ، والصمود ، والكتمان ، والمثالية .

وفاتها :
توفيت نرجس (رضوان الله عليها) بعد وفاة الإمام العسكري (عليه السلام) ولم يُحدِّد لنا التاريخ الزمن الدقيق لوفاتها (رضوان الله عليها) مع العلم أن الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) قد توفي مقتولاً بالسُّم في سنة (260 هـ)


منقوله من موقع :
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ansar.own0.com
 
شراء ام المهدي صة طويلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوارات اهل السنة و الجماعة والشيعة الامامية :: ۞ بيت الحــــــــــوار الإسلامـــــــــي ۞-
انتقل الى: