هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


۩۞۩ تبــــيان عقـــائد الرافــــــضة الامامية الاثناعشريـــــة ۩۞۩
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من ال البيت
الفقير الى الله
الفقير الى الله
من ال البيت


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم   مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم Emptyالأربعاء أبريل 15, 2009 7:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(¯`°•.¸¯`°•.¸ الله اكبر ¸.•°´¯¸.•° الله اكبر ::: الله اكبر ::: أهل السنة ::: من إنتصار إلى إنتصار ::: فالله أكبر ولله الحمد والمنة ::: و بارك الله فيك ::: شيخنا الحق أحق ::: وجعله الله فى ميزان حسناتك (( إستيقظوا يا شيعة )) والله لن تنفعكم مراجعكم أصاحب الخمس والمتعة ؟؟؟ فإن دينكم قائم على الطعن فقط (¯`°•.¸¯`°•.¸ الله اكبر
مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم والتي انتهت قبل قليل
واستمعوا الي تدليسات القدس
وقرأته الخاطئة للقرأن الكريم
«و قال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا»وتدليساته في تفسير علماءه

وتراجع القدس عما كان يدافع عنه أول المناظرة وكيف انه يقول انه يخالف العلامة الطبطبائ في تفسيره
واستمعوا الي تفسير هذه الاية من القدس وتعرفوا علي تفسيرها من مفسريه
وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }الأنعام68

فأعرض عنهم } أي فاتركهم ولا تجالسهم { حتى يخوضوا في حديث غيره } أي يدخلوا في حديث غيره الاستهزاء بالقرآن وإنما أمره صلى الله عليه وسلم بالإعراض عنهم لأن مَنْ حاجَّ مَنْ هذه حاله فقد وضع الشيء غير موضعه وحَطَّ من قدر البيان والحجاج { وإما ينسينك الشيطان } المعنى وإن أنساك الشيطان نهينا إياك عن الجلوس معهم
تفسير تفسير القرآن/ علي بن ابراهيم القمي (ت القرن 4 هـ) مصنف و مدقق
قوله: { وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره } يعني الذين يكذبون بالقرآن ويستهزؤن، ثم قال فإن أنساك الشيطان في ذلك الوقت عما أمرتك به { فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين }
تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ) مصنف و مدقق

خاطب الله تعالى نبيه (صلى الله عليه وسلم) بهذه الآية، فقال له { إذا رأيت } هؤلاء الكفار { الذين يخوضون في آياتنا }. قال الحسن، وسعيد بن جبير: معنى { يخوضون } يكذبون { بآياتنا } وديننا والخوض التخليط في المفاوضة على سبيل العبث واللعب، وترك التفهم واليقين. ومثله قول القائل: تركت القوم يخوضون، أي ليسوا على سداد، فهم يذهبون ويجيئون من غير تحقيق ولا قصد للواجب - أمره حينئذ ان يعرض عنهم { حتى يخوضوا في حديث غيره } لان من حاج من هذه حاله وأراد التبيين له فقد وضع الشىء في غير موضعه وحط من قدر الدعاء، والبيان والحجاج. ثم قال له (صلى الله عليه وسلم) ان انساك الشيطان ذلك { فلا تقعد بعد الذكرى } - والذكرى والذكر واحد - { مع القوم الظالمين } يعني هؤلاء الذين يخوضون في ذكر الله
تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ) مصنف و مدقق

قوله تعالى: { وإما ينسينّك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين } و " ما " في قوله: { إما ينسينك } زائد يفيد نوعاً من التأكيد أو التقليل، والنون للتأكيد، والأصل وإن ينسك، والكلام في مقام التأكيد والتشديد للنهي أي حتى لو غفلت عن نهينا بما أنساكه الشيطان ثم ذكرت فلا تهاون في القيام عنهم ولا تلبث دون أن تقوم عنهم فإن الذين يتقون ليس لهم أي مشاركة للخائضين اللاعبين بآيات الله المستهزئين بها.
والخطاب في الآية للنبي صلى الله عليه وآله وسلم والمقصود غيره من الأُمة فقد تقدم في البحث عن عصمة الأنبياء عليهم السلام ما ينفي وقوع هذا النوع من النسيان - وهو نسيان حكم إلهي ومخالفته عملاً بحيث يمكن الاحتجاج بفعله على غيره والتمسك به نفسه - عنهم عليهم السلام.
{ وإما ينسينك الشيطان } المعنى وإن أنساك الشيطان نهينا إياك عن الجلوس معهم
تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق

ثم قال فإن أنساك الشيطان في ذلك الوقت عما أمرتك به { فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين }
تفسير تفسير القرآن/ علي بن ابراهيم القمي (ت القرن 4 هـ) مصنف و مدقق


http://www.ustream.tv/recorded/411961
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ansar.own0.com
من ال البيت
الفقير الى الله
الفقير الى الله
من ال البيت


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم   مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم Emptyالأربعاء أبريل 15, 2009 7:05 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ansar.own0.com
من ال البيت
الفقير الى الله
الفقير الى الله
من ال البيت


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم   مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم Emptyالأربعاء أبريل 15, 2009 7:05 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ansar.own0.com
 
مناظرة الشيخ الحق أحق مع القدس في موضوع سحر الرسول صلي الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ۞ صوـتـيـــات الـــسـرداب منهــــاج السنـــة ۞-
انتقل الى: