هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


۩۞۩ تبــــيان عقـــائد الرافــــــضة الامامية الاثناعشريـــــة ۩۞۩
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فتــــوى:::من يرضى بهده الفتوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من ال البيت
الفقير الى الله
الفقير الى الله
من ال البيت


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

فتــــوى:::من يرضى بهده الفتوى Empty
مُساهمةموضوع: فتــــوى:::من يرضى بهده الفتوى   فتــــوى:::من يرضى بهده الفتوى Emptyالثلاثاء ديسمبر 01, 2009 7:37 pm

سؤال 1488: هل تدخل الاليتان ضمن العورتين، وهل يشكل النظر إليهما؟

التبريزي: في مفروض السؤال: لا تدخلان في العورتين، ولكن الأحوط على المرأة أن تستر ما بين سرتها وركبتيها عن المحارم، والله العالم.

سؤال 877: هل يجوز للمرأة أن تنظر إلى ما بين الركبة والسرة من امرأة أخرى ـ ما عدا العورة ـ أم لا يجوز؟
الخوئي: نعم يجوز.

سؤال 896: هل يجوز للمرأة أن تصف لزوجها أو لغير زوجها النساء فتبين طول شعورهن أو لون بشرتهن مثلا؟ هذا مع عدم إرادة التزويج؟
الخوئي: لا مانع من ذلك في حد نفسه، والله العالم.

سؤال 906: هل يجوز للشباب المقيمين في أوربا الخروج إلى البحر مع العلم أن هناك نساء شبه عاريات، ولا يراهم أحد من المؤمنين لكي يكون وجودهم في هذا المكان دخولا الى مواضع التهم؟
الخوئي: إذا لم ينظر الخارج إلى تلك الموارد الى عوراتهن أو إلى مفاتنهن المثيرة للشهوة فلا بأس.
سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟
الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم.

سؤال 1181: ما هي حدود عورة المرأة بالنسبة إلى محارمها؟
الخوئي: هي القبل والدبر، وكذا من السرة إلى الركبتين على الأحوط.

التبريزي: يضاف إلى جوابه قدس سره هذا بالنسبة إلى الرجال المحارم، وأما بالنسبة إلى النساء فعورتها هي القبل والدبر خاصة، والله العالم. -

------------------------------
من كتاب صراط النجاة
الجزء الثالث


يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ansar.own0.com
 
فتــــوى:::من يرضى بهده الفتوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوارات اهل السنة و الجماعة والشيعة الامامية :: ۞ بيت الحــــــــــوار الإسلامـــــــــي ۞-
انتقل الى: